عاملات المنازل الأجنبيات في قطر: حالات صادمة من الخداع والعمل الجبري والعنف       مخدرات قم ... للمعلم..........بقلم محمد الرديني       الاردن قلق وتوتر جدا جدا حيال التطورات في اوكرانيا !!! بقلم خليل خوري       لمَ تحارب السعوديةُ وقطرُ سوريةَ !؟.... بقلم محيي المسعودي       بللم... بللم .... بللم...... بقلم عبد الله السكوتي       الاصابع الملطخة بالدمّ البنفسجيِ بقلم ... سعدي عباس العبد       الخبز للجميع....... بقلم د. فاطمة قاسم       المصالحة، بين الخطاب والواقع ! ...... بقلم د. عادل محمد عايش الأسطل       الثقافة الغائبة..............عن كل نائب ونائبة.. بقلم صباح راهي العبود       إغلاق حسابين على تويتر نشرا تسجيلات سرية لأقارب أردوغان السراق !!!    
 

     القائمة الرئيسية

 
 

     أقسام الاخبار

  • سياسية ـ مقالات وأخبار
  • اقتصادية ـ مقالات وأخبار
  • اجتماعية ـ مقالات وأخبار
  • علمية ـ مقالات وأخبار
  • أدب وشعر
  • آراء حرة ـ مقالات وتقارير
  • كتب وإصدارات ودراسات
  • رياضة وشباب
  • دين ومجتمع
  • فنون ـ تقارير وأخبار ومقالات
  • تحت المجهرـ أسرار وخفايا
  • صحة أخبار وتقارير ومقالات
  • منوعات ـ من هنا وهناك
  • عسكرية ـ أخبار وتقارير
  • شؤون قانونية ـ أخبار ومقالات
  • سياحةـ تقارير وأخبار
  • قضايا الشرطة وجرائم وتحقيقات
  • تراث شعبي
  • تاريخ ـ مواقع أثرية وحضارات
  • سينما وتلفزيون ومسرح
  • من الذاكرة
  • مواقع أليكترونية
  • صورة وتعليق
  •  
     

         تسجيل الدخول



    المستخدم
    كلمة المرور

     
     

         عدد الزوار

    10797898
     
     


    شبكة عراق العرب » الأخبار » اجتماعية ـ مقالات وأخبار


    فضائح الغش العلني في امتحانات كلية الكسنزان الأهلية!!!


    الرابطة العراقية تكشف فضائح الغش العلني في امتحانات كلية الكسنزان الأهلية.. والطالبة (جيهان) تصطحب معها الى قاعة الامتحان خادم هندي حتى يهفيلها..!! 


     

     

     

     

     

    ألكليات الأهلية التي انتعشت في العراق بعد الاحتلال، مثل كلية الكسنزان الأهلية الجامعة، أصبحت أقصر الطرق ليتحول فاشلون شبه أميين على شهادات تؤهلهم للتربع على مناصب سياسية وتنفيذية في الدولة، ولتمسح عنهم هذه الشهادات (عار) التخلف عندما كانوا هاربين من الخدمة العسكرية أو مطرودين منها، أو عندما كانوا في ايران الشر أو يبيعون السبح وجوازات السفر المزورة في دول الجوار العراقي.. ولتكون غطاءا يمنع من عرضهم على النزاهة بتهمة (تزوير) الشهادات..! والشيء الظريف في مثل دراسات الجامعات الأهلية أن النسبة الكبرى من الفاشلين من ضباط الجيش والمفصولين السياسيين والمطرودين والعملاء لا يدرسون سوى (القانون)..!! والكل طبعا ينجحون بفضل الغش العلني المنتشر على نحو يثير العجب..! فكل ما يهم إدارة الجامعة هو أنها تجني مبالغ طائلة من فاشلين لقاء منحهم شهادات.. أو هو مخطط خبيث لملء المناصب والمواقع العراقية بنخب فاشلة شقت طريقها من خلال الكذب والتزوير والغش والخداع..
    واليكم بعض قصص الغش اليومي من (كلية الكسنزان الأهلية) وافانا بها نخبة من المراقبين الامتحانيين:
    يحدثنا الأستاذ (أبو محمد) المدرس في كلية الكسنزان قائلا: قبل أيام تعرفت على عضو بالبرلمان ديمتحن بقاعتي ويقول أنه حامل لشهادة الماجستير في الهندسة، اسمه (حيدر ابو صائب)، حمايته طبعا خارج القاعة الامتحانية مدججين بالأسلحة.. وقد نسى أوراق الغش (البراشيم) داخل الدفتر الامتحاني.. أنا لم أتخذ قرار بسحب الدفتر منه واعتباره راسب لثلاثة أسباب، الأول أن ذلك يعني أنني سوف ألاحق من قبل الحماية وأكيد يأذوني، والثاني لأني اذا سحبت دفترة فراح يجي العميد وره شوية يعتذر من (الطالب الغشاش)، ويرزلني أمام الطلاب، ويعيده على رحلته حتى يكمل الغش... وثالثا لأن هذا النائب البرلماني وعد يصلح كهرباء منطقتنا، وآني متحلفله اذا ما صلح الكهرباء عود راح أتخذ إجراء!! على فكرة هناك دكتور اسمه عبد الكريم استاذ علم اللغة وفقه اللغة بكلية الشريعه بجامعة بغداد، وهو من النوع الحقاني اللي ما ينطي درجة وحدة الا بحقها.. أحد طلابه أطلق عليه رصاصة من مسدس كاتم..!! 
    البارحة كان الامتحان مادة (نظم سياسية).. فسألوا الطلاب زميلي مراقب الامتحانات ماالفرق بين (اليمين) و (اليسار) في المصطلح السياسي.. فجاوبهم اليمين هو الحكومة واليسار المعارضه.. طبعا الجواب غلط لكن الكل كتبوه وهمه فرحانين ولو أن تخصص المراقب مو علوم سياسية..! يستاهلون مو؟
    ومن المهازل المتواصلة في القاعات الامتحانية أن طالب كان جالس في القاعة واسمه غير موجود ضمن الممتحنين!!! فأنا اضطريت أن أطرده من القاعه ... وما أشوف الا العميد جاي بنفسه يعتذر من الطالب .. ثم همس العميد في أذني (ديربالك هذا يشتغل بالاستخبارات..!!).. أما من لم يكن له منصب مهم وحمايات فممكن أن يطرد بسهولة.. مثلا اليوم واحد متحارش بمراقبة امتحانية لأنها جميلة، طلب رقم موبايلها فرفضت، فهو منتظرها علما طالعة وراكض وراها.. والله هي حلوة حرامات تراقب هيجي نماذج.. المهم هي اشتكت عليه وطردوه.. هذا الرجل المطرود اسمه (زياد طارق).. واخوه سيف طارق هم انطرد عالواهس..!
    أما المراقب الامتحاني (عبدالله) فيحدثنا قائلا: كان هناك طالبة ممتحنة اسمها (جيهان) في الصف الاول.. عندما دخلت الى قاعة الامتحانات لكيت جايبه وياها (هندي) شايل مهفة وواكف يهفيلها..!!! طبعا آني راسا اجيت عليه يابه انتو شكو واكف، كال (آني مال هذا)، فكلتله اطلع بره كال (آني ما يعرف انته شنو يحجي)، فعطت بيه برررره أشو افتهم.. بس الخاتونة (جيهان) زعلت كالت مو حارة وماما جابتلي الهندي حتى يهفيلي لا أتمرض.. وآني ما أدري أضحك مدري أبجي على هيجي نماذج؟؟ بعدين اكتشف أن جيهان هذي حيل (طاكة) كما يقول العراقيون، تتمتع بجمال أخاذ وثراء فاحش وتلبس يوميا موديل يأخذ العقل، تنتظرها بره الكلية سيارة (موهافي 2010) قيمتها 3 دفاتر وست شدات (يعني 36000 دولار)..!!!
    ولذلك، وكما هو متوقع، فالاساتذه مثل الذبان فوك راس الخاتونة (جيهان).. واحد يهفيلها .. وواحد يردلها.. والآخر يشوفها خوما محتاجة شي.. وهي مو مقصرة يومية تروح لتصفيف شعرها وتجي بموديل شكل.. لذلك تتصرف بثقة عالية بنفسها وتطلب الغش من الطلاب الي حواليها واللي مينطيها تتكلم معاه بخشونة وتتخيل لأنها ثرية فكل الناس تنشري بفلوس.. وفد يوم جابت تراجي من النوع الغالي لاحدى المراقبات الامتحانيات لكن هذه السيدة رفضت الهدية لأنها فهمت مغزاها.. بس آني يايبه شكد حاقد عليها وعلى أمثالها، زملائي يكولولي شبيك هاي من الغيرة.. جمالة دتمتحن يمي عربي واحوال شخصية، يعني هذي راح تطلع مربية أجيال لو محامية؟؟؟ أعوذ بالله من غضب الله..!

    المراقب الامتحاني (سامي) قال للرابطة: قبل أيام راقبت بقاعه ديمتحن بيها اخو صالح المطلك (ياسين محمد المطلك) عبالك هو رئيس الدولة، طبعا حمايته داخل القاعة مو بره، والأخ ميتحاجه، وأصلا اسمه مو بالقاعة مالتنا.. كان العدد 22 المفروض بس هو كان رقم 23، وآني أسأل منو زايد بالقاعة؟؟؟ والأخ ميحجي.. وأخيرا قال لي: العميد كاللي تعال أكعد بهاي القاعة.. يابة زين اسمك وين؟ كال اي وشصار سجلي اسمي بالقائمة..! بس أكو معاي سيدة تراقب ولعبت بيه طوبة، كالتله اني نادمة انتخبت اخوك لان كلكم مزورين.. لأن هو خبصنا اني بالبرلمان واني واني.. جان تكله انت بيا حق تدخل للبرلمان بدون شهادة؟ وجمالة يغش بالامتحان جايب وياه أوراق صغيرة ويباوع يمنة ويسرة، وديمتحنون مادة (مدخل الى علم القانون)..!
    واليوم اكتشف أن أحد طلابي هو ضابط جوازات واسمه (إنذار حاتم)، الأخ طلب مني أن أتركه براحته في الغش ومو كل شوية أجي اباوع لقاء أن يطلعلي خلال ايام جواز أيه الي هسه صاير صعب وميطلع الا بطلعان الروح.. للأسف عندي جواز وما أحتاج، وبكل الأحوال كان لسانه طويل وماردت أتلاغه وياه.. فتقريبا عفته بحالة..!!!
    قصاصات الأوراق (البراشيم) هي الطريقة التقليدية في الغش، ومعظم الطلاب قمصانهم مفتوحة حته يحطون البراشيم بملابسهم... وهناك وسائل متفننة أخرى للغش عدا الكتابة على اليد او القدم او الكتابة على الحذاء والمسطرة والقلم او الحائط، فقد دخلت الآن الاساليب الحديثة مثل استخدام البلوتوث والموبايل وجهاز (mp3) وهذه غالباً ما تتم بشكل تعاوني بين الطلاب ويتم الاتفاق عليها مسبقاً في ما بينهم.. فبعض الطلاب يوم الامتحان يسلمون الدفتر فارغ بعد مرور ربع ساعة فقط على بدء الامتحان، ثم يقومون بإرسال الأجوبة الى زملائهم كرسائل قصيرة عبر البلوتوث، مقابل ان يقوم هؤلاء بمساعدتهم بالطريقة ذاتها في امتحانات الدور الثاني او الدور الثالث..! 
    كما يختلف المراقبين في تشددهم في المراقبة.. تقول السيدة (أم أحمد) : (خلال أول 5 دقائق لازم أشك دفتر طالب، فالباقين يعرفون الشغلة جديات وتنضبط الأمور خلال فترة المراقبة).. أما المدرس حسين فيقول: (أول ما أدخل أقول للطلاب خذوا راحتكم بالغش ولكن بصوت واطئ، اذا ارتفع صوتكم راح أضطر أراقبكم.. وأروح أكعد على كرسي وأقرأ كتاب الى أن ينتهون.. السبب لأنه ماكو فايدة من التشدد، السمجة خايسة من راسها)..!! 
    وأخيرا.. قبل أيام كانت الدنيا مكلوبة حول الكلية، همرات ومسلحين وهوسة.. افتهمنا بعدها أن مجرم حي الجامعة الشهير (العقيد رحيم رسن البيضاني) كان جاي يمتحن.. طبعا الكلية دخلت حالة إنذار وتم تحذير كل المراقبين هذا منو وشنو فلا تتحارشون.. وشفنا تدريسية جابت للعقيد ورقة، وهو جالس على مقعده الامتحاني، وتوسلت بيه يساعدها لأن ابنها معتقل بدون سبب.. هذا غيض من فيض من الأحداث، وبانتظار مساهمات القراء الكرام لاثراء المقال بالحقائق المؤلمة..!



    المشاركة السابقة : المشاركة التالية

    الصفحات
    1 
    2 > >>
    الكاتب: احمد(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    جيهان [بتاريخ : السبت 14-05-2011 04:46 مساء ]

    الطالبة جيهان
    الاخ العزيز الذي نشر الموضوع
    أما بالنسبة للطالبة جيهان انها ليست ثرية كما تعتقد انت واوضح معلوماتك انها كما في اللهجة العامية ( مستكعدهة ) احد رجال الاعمال ويدعى ( ضياء الموسوي ) وهذا السيارة بل السيارات المصفحة والخدم والذهب والملابس وازيدك علم حتى قبولها في الكلية والكشخة بدعم الشخص اعلاة ( قبل للتكارتة وهسة للسادة ) والفقير حال الضيم حالة


    -------------------------------------

    الكاتب: امير العراقي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    سبحان الله [بتاريخ : الأربعاء 18-05-2011 09:42 مساء ]

    اي كذب هذا هل رشح صالح المطلك الى البرلمان حتى انتخبته هذه الاستاذة


    -------------------------------------

    الكاتب: (زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    [بتاريخ : الأحد 26-06-2011 09:19 مساء ]

    كليه الشيخ محمد الكسنزان كليه جدا رائعه والعميد مالته انسان مهذب ومحترم وعيب عليكم تحجون عليه


    -------------------------------------

    الكاتب: احمد سلمان علي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    قول الصدق [بتاريخ : الثلاثاء 28-06-2011 07:54 صباحا ]

    والله هذا الشيء لا اساس له من الصحه اصلا الكلية شددو تشديد الجكوميه مو مثلها وهذا تلفيق وافتراء على الكلية اصلا كليه نموذجيه لانها تراعي احوال الناس من حيث الامكانيه الماديه انها تعطي العلم قبل الماده والعميد انسان يعرف معنى الانسانيه والدليل الوزاره تحترم ما قدمه لهذا البلد من خدمه في الجامعات العراقيه وبالاخص جامعة بغداد وله كل التقدير والاحترام من الاجيال التي تخرجت علي يد هذا الاستاذ الرائع اذا تريون ان تنظروا الى الفضائح انظروا الى الكليات الاخرى تحت مسمى طائفي وشكرا


    -------------------------------------

    الكاتب: (زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    فيمايخص الطالبة جيهان [بتاريخ : الأحد 03-07-2011 10:45 مساء ]

    اولااني اعرف الطالبة جيهان ولدي علاقة عائلية بهم اولا انها من عائلة محترمة جدا وذات سمعة طيبة وراقية جدا ووالدها ضابط برتبة لواء رحمة اللة ووالدتها مربية فاضلة وانها حاليا مديرة مدرسة ومن العوائل الذات الامكانيات المادية والعلمية العالية وفيما يخص السيدضياء الموسوي فانهوا ايضامن عوائل السادة الموسوية الاشراف وهي اكيد غنية عن التعريف وان ماقيل عنهم وعن علاقتهم فهي كذب وفتراء لان السيد ضياء هو زوج السيدة جيهان وانا كنت حاضر في زفافهم الذي اقيم في بيروت وفي ارقى فنادق بيروت ويااخي الناشر اتقي الله فيما نشرت


    -------------------------------------

    الكاتب: احمد(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    فيكم [بتاريخ : الأحد 03-07-2011 10:49 مساء ]

    اهلا


    -------------------------------------

    الكاتب: علي حسين جابر(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    التلفيق [بتاريخ : السبت 09-07-2011 04:28 مساء ]

    هذه صور ملفقه اي شخص يستطيع ان يصور الاوراق على شكل براشيم تحت مسمى براشيم هكذا كليه اصلا هذه كليه كليه رائعه من حيث مراعاة الانسان البسيط لانها تلبي حاجة الطالب من العلم قبل القسط افضل من باقي الكليات التي تعطي كل شيء بالنقود حتى الذمم ككليات تحت مسمى الطائفي والله وكت اصبح التعليم الحقيقي غير مرغوب فيه


    -------------------------------------

    الكاتب: محمد(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    كذب [بتاريخ : الثلاثاء 26-07-2011 01:15 مساء ]


    كلية الشيح كلية محترمة جداً وانها من الكليات المعترف بها في العراق


    -------------------------------------

    الكاتب: رامي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    الغش [بتاريخ : الثلاثاء 26-07-2011 01:27 مساء ]


    الغش موجود في كل الكليات ...


    -------------------------------------

    الكاتب: احمد البغدادي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    الغش في الكسنزان [بتاريخ : الجمعة 16-09-2011 09:47 صباحا ]

    تحياتي الموضوع يعبر ويتجاوز السيده جيهان كلية الشيخ لا يوجد بها اي مقوم لان تسمى كليه ليس لها حرم جامعي اسمها ديني اكثر مما هو علمي الغش بلامتحانات يصل احيانا الى85%اذا مو90% وهذا برعاية المتخلف العميد د.مخلف الذي لا اظنه كامل العقل وكذلك برعاية روؤساء الاقسام, الكيرفات التي تعطى بنهاية السنه تتجاوز ال20%وماكو هيجي كيرف بكل الجامعات بس عند الكسنزان وغالبية الاساتذه غير مؤهلين كمستوى علمي , هذاالغش الذي تتحدثون عنه في القانون وفي الحاسبات حدث ولا حرج دفع الورق والبراشيم والخروج من الامتحان بعد ربع ساعه وينجحون اما الاعتراضات فلا تتحدث عنها اعترض حتى تنجح واليكم نبذه عن رئيس قسم هندسة الحاسبات ضابط مخابرات سابق مستواه العلمي صفر مرتشي كان سابقا في كلية المأمون الجامعه قسم الحاسبات وطرد منها لاسباب اخلاقيه وتعاطي الرشوه وكل الاساتذه يعرفون هذا الموضوع بما فيهم د.نهرو الذي لم يزر جامعته لحد الان وله وكلاء يعملون له يجمعون له الرشوة ويجمعون له الاشاعات ووكلاءه اخوته اثنين +ابنه+كم  !!! وهناك شئ جدا مهم ان هذه الكليه غير معترف بشهادتها يعني هذه الكليه نصب واحتيال على العالم ,وراقبو امتحانات الدور الثاني وشاهدوا المهزله والجريمه التي تحدث ,طالب ما مداوم سنه كامله ويأتي بالدور الثاني وينجح وانتم بعد قدرو,لذلك ادعو السيد وزير التعليم العالي لغلق هذه الكليه لانها غيرمؤهله وتوزيع الطلبه على باقي الكليات تحياتي لكل شريف ينصر الحق .


    -------------------------------------

    الكاتب: حميد المشهداني(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    تعليق [بتاريخ : الإثنين 19-09-2011 08:16 صباحا ]

    الغش موجود في كل الكليات وهذا مو جديد حتى ننطي الموضوع اكبر من حجمة 


    -------------------------------------

    الكاتب: عراقيه وافتخر(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    [بتاريخ : الإثنين 10-10-2011 10:28 صباحا ]

    الغش موجود في كل الكليات الاهليه والجامعات الحكوميه بس اكووو فرق بيها ناس اتغش علني وناس اتغش بالسر فرجاءا يااخي الناشر لتتحيز لجامعه معينه ولطائفه معينه اسمك عراقي ماكو داعي لهذه التجريح والحقد موحلوه بحق العراقين الشرفاء


    -------------------------------------

    الكاتب: محمود العراقي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    كلام الحق [بتاريخ : الثلاثاء 25-10-2011 06:17 مساء ]

    يا احمد البغدادي يمكن انت من الراسبين في الكلية بسبب الغش وتعبر عن حقدك لكونك كاذب لأن هذه الكلية كلية رائعة صحيح ان لها صورة بناية غير مناسبة بشكل مؤقت لانها سوف تنقل الى بناية مناسبة ومكان جميل و لكن الان المهم في داخل البناية موجودون اناس ذو كفأة عالية حالها حال جامعة بغداد او اكثر وذلك بجهود استاذي الكبير المحترم عميد الكلية انه انسان رائع ومخلص للعلم قبل القسط الدراسي ولي صديق يدرس في الكلية ولكنه حالته المادية تعبانه ولكن هذا الرجل الخير عفاه من القسط وهو رجل انساني ومحترم وبعيد كل البعد عن كلام اليغدادي


    -------------------------------------

    الكاتب: وليد علي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    كذب وافتراء [بتاريخ : الأحد 30-10-2011 08:48 مساء ]

    هذا كلام غير صحيح كذب وافتراء واحتمال مصدره من احد الطلاب الراسبين او المرقن قيودهم في الكلية


    -------------------------------------

    الكاتب: صالح الكرخي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    ترقين قيد احمد البغدادي [بتاريخ : الأحد 30-10-2011 08:58 مساء ]

    انا اعرفك يا احمد انت احمد صاحب احد الطلبة المرقن قيده بسبب الغش وانت تتكلم بما يحلو لك من الكلام الكاذب لأنك تم فصلك من الكلية بعد ارتكاب الغش منك وهذا اجراء لازم تتقبله لأنك تعرف اجرأت الكليات ضد الغشاشون يا احمد ارجو من اللة ان يسامحك وان تتعرف [انك اخطأت في كلامك هذا وتراحع نفسك لأني حزين عليك وعلى مستقبلك الضائع وشكرا


    -------------------------------------

    الكاتب: (زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    [بتاريخ : الثلاثاء 15-11-2011 02:48 مساء ]

    ارجو رد واضح وصريح وبعيد عن القال والقيل هل الكلية معترف بها من قبل التعليم العالي ومن ناحية الغش موجود بكل مكان حكومي  واولهم مدارس صلاح الدين اي الوزاري كلها غش حتى كتب يدخلون فعليش هالضجة اشو محد يفضح الامتحانات الوزارية والغش الفضيع


    -------------------------------------

    الكاتب: (زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    [بتاريخ : الجمعة 09-12-2011 05:51 مساء ]

    خالي العراق كله هيج تعالو شوفو معهد الحويجة صاير كله واسطات وللعرف والجماعتهم    ولهل اليح


    -------------------------------------

    الكاتب: علي الكردي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    حسبي الله [بتاريخ : الجمعة 09-12-2011 05:54 مساء ]

    شوفو الفساد في معهد الحويجة  


    -------------------------------------

    الكاتب: علي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    ضياء الموسوي [بتاريخ : الخميس 23-02-2012 08:40 صباحا ]

    السلام عليكم اخر اخبار ان ضياء الموسوي يهدي الى حبيبته جيهان منزل وسيارة بقيمة مليون دولار امريكي بمناسبة عيد الحب 2012 .. بالعافية .. وانعل ابو الفقير ..


    -------------------------------------

    الكاتب: محمد(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    ضياء الموسوي ... [بتاريخ : الخميس 23-02-2012 08:43 صباحا ]

    السلام عليكم ...
    اي طبعا لعد الفلوس وين يودوهه ..


    -------------------------------------


    الصفحات
    1 
    2 > >>
    إضافة تعليق سريع
    كاتب المشاركة :
    الموضوع :
    النص : *
     
    TO  cool  dry 
    عربي  mad  ohmy 
    huh  sad  smile 
    wub 

    طول النص يجب ان يكون
    أقل من : 30000 حرف
    إختبار الطول
    تبقى لك :



         التقويم الهجري

    الخميس
    23
    جمادى الثاني
    1435 للهجرة
     
     

         أهم الاخبار

  • محرر الكرديات من الملاهي المصرية: الناصر صلاح الدين مال هذا الوكت !!
  • لاْجيال العراقيين : التاريخ الحقيقي للكويت
  • الدكتور رشدي سعيد الجاف : فضائح مخجلة من داخل شركته .. بقلم موظف قديم
  • شركات العادل المتحدة لصاحبها رشدي الجاف : هل هي واجهة لشركة إسرائيلية ؟بقلم حارث السامرائي*
  • عن "موسادية" الشرق الأوسط
  • الضعف و العجز الجنسي
  • عادات الزواج في كردستان العراق
  • فوائد الجوز(عين الجمل) الطبية
  • رشدي سعيد الجاف ، هل سرق أموال عائلة حسني مبارك ؟ ...بقلم أحمد دهوكي
  • الدكتور رشدي سعيد الجاف ،مرة أخرى !! رسالة من السيد غالب حسين ورد شبكة عراق العرب
  • الدكتور رشدي سعيد عبد القادر الجاف: حقائق جديدة عنه !!
  • برنامج المحادثات المجاني “Viber” برنامج للتجسس السري على هواتفكم
  • الصابئة المندائيون
  • أشهر 5 أجساد محنطة في العالم
  • عادات وطقوس الزواج في الموصل
  • وزير الامن الاسرائيلي يعترف بسعي أسرائيل لتقسيم العراق
  • الجرجير صيدلية دوائية متكاملة غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة
  • المنتج محمد المجالي يقاضي رجل الاعمال رشدي قادر الجاف ( 20 صورة وجنون العظمة)
  • عودة الى موضوع (النصاب رشدي سعيد الجاف وجه جديد يذكرنا بمحتالي سامكو)رد شبكة عراق العرب
  • النصاب رشدي سعيد الجاف وجه جديد يذكرنا بمحتالي سامكو *
  • قاموس الغذاء العلاجي
  • عشر حقائق عن إنقاص الوزن الدائم
  • موضوع مهم :كيف يعمل WhozCalling ويظهر رقم المتصل دون ان تخزنه لديك ؟
  • موسوعة للتخلص من البدانة و الدهون
  • تاريخ آل سعود.. للشهيد ناصر سعيد.. الجزء الثاني
  • تاريخ آل سعود.. للشهيد ناصر سعيد ...الجزء الأول
  • معلومات مفيدة قد لا تعرفها
  • المقويات الجنسية الطبيعية
  • معلومات عجيبة غريبة مفيدة. . ربما الكثير منا لم يسمع بها
  • معلومات غريبة عن العقل البشري
  •  
     

         أبحث عن مقالة أو كاتب





     
     

         iraqalarab@yahoo.com

     
     

         حكمة من عراق العرب


    السلطانُ مَنْ بَعُدَ عن السلطانِ. ‏
     
     
     

    إن هذه الشبكة غير مسؤولة عما تحتويه المقالات وإنما هي مسؤولية كتابها

    iraqalarab.net Copyright© 2009

    Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2