عاملات المنازل الأجنبيات في قطر: حالات صادمة من الخداع والعمل الجبري والعنف       مخدرات قم ... للمعلم..........بقلم محمد الرديني       الاردن قلق وتوتر جدا جدا حيال التطورات في اوكرانيا !!! بقلم خليل خوري       لمَ تحارب السعوديةُ وقطرُ سوريةَ !؟.... بقلم محيي المسعودي       بللم... بللم .... بللم...... بقلم عبد الله السكوتي       الاصابع الملطخة بالدمّ البنفسجيِ بقلم ... سعدي عباس العبد       الخبز للجميع....... بقلم د. فاطمة قاسم       المصالحة، بين الخطاب والواقع ! ...... بقلم د. عادل محمد عايش الأسطل       الثقافة الغائبة..............عن كل نائب ونائبة.. بقلم صباح راهي العبود       إغلاق حسابين على تويتر نشرا تسجيلات سرية لأقارب أردوغان السراق !!!    
 

     القائمة الرئيسية

 
 

     أقسام الاخبار

  • سياسية ـ مقالات وأخبار
  • اقتصادية ـ مقالات وأخبار
  • اجتماعية ـ مقالات وأخبار
  • علمية ـ مقالات وأخبار
  • أدب وشعر
  • آراء حرة ـ مقالات وتقارير
  • كتب وإصدارات ودراسات
  • رياضة وشباب
  • دين ومجتمع
  • فنون ـ تقارير وأخبار ومقالات
  • تحت المجهرـ أسرار وخفايا
  • صحة أخبار وتقارير ومقالات
  • منوعات ـ من هنا وهناك
  • عسكرية ـ أخبار وتقارير
  • شؤون قانونية ـ أخبار ومقالات
  • سياحةـ تقارير وأخبار
  • قضايا الشرطة وجرائم وتحقيقات
  • تراث شعبي
  • تاريخ ـ مواقع أثرية وحضارات
  • سينما وتلفزيون ومسرح
  • من الذاكرة
  • مواقع أليكترونية
  • صورة وتعليق
  •  
     

         تسجيل الدخول



    المستخدم
    كلمة المرور

     
     

         عدد الزوار

    10785581
     
     


    شبكة عراق العرب » الأخبار » آراء حرة ـ مقالات وتقارير


    مقال متعجرف للكاتب الكويتي فؤاد ألهاشم ورد يلجمه بمقال للكاتبة الأردنية أحسان الفقيه !!!


    أحسان الفقيه : وهل أنت متأكد من أنهم جميعهم يوافقون على مشروع الانضمام إلى مجلس تعاونكم الخليجي - عفوا- أقصد مجلس تعارف أخلّاء البيت الأبيض قصد ممارسة مزيد من الانبطاح النفطي والمالي..؟ 


     

     

     

     

     

    فؤاد الهاشم  : قلت بإحدى مقالاتي قبل سنين، وأعيد وأؤكد الآن لا صلاح لهذه الأمة إلا بحرقهم بنفطهم . . !!!

    مقال فؤاد الهاشم في صحيفة الوطن الكويتية بعنوان "قشة الأردن والمغرب" قال فيه:"

    بصراحة شديدة، لست متحمسا ولا مؤيدا ولا راضيا عن حكاية انضمام «الأردن والمغرب» إلى منظومة دول مجلس التعاون الخليجي لأسباب اقتصادية - في الأساس - والذي هو عصب التكتلات الكبرى سواء بين الأمم او الدول او حتى.. الشركات!!

    المملكة الاردنية مرهقة اقتصاديا وماليا وسياسيا منذ تأسيسها، فهي بلا نفط ولا غاز ولا موارد طبيعية، وأرضها بركانية لا ينبت فيها عود اخضر إلا بنصف غالون من المواد الكيميائية، تعيش على المساعدات والقروض والهبات وتحويلات الاردنيين - من اصول فلسطينية - في شتى بقاع الارض، عدد سكانها حوالي ستة ملايين، %10 فقط منهم من اهالي الاردن الاصليين، والباقي خليط يتصارع عليه حركات «النضال الثوري الفلسطيني» من.. «حماس» و«فتح»، وجبهة شعبية، وجبهة ديموقراطية، وجماعة سورية، وجماعة العراق، وجماعة ليبيا، وجماعة اسرائيل.. و« انت رايح»! نسبة المواليد به هي.. ثلاثة اطفال في كل.. دقيقة! ومعدل البطالة للذكور %11 وللاناث %23، أي ما يعادل ثلث السكان، أي حوالي 2 مليون نسمة سوف يتدفقون على دول الخليج الست للبحث عن عمل أو فرصة أو حتى.. زوجة خليجية لـ«الذكر» وزوج خليجي لـ«الأنثى»، في الوقت الذي يبحث فيه مئات الآلاف من الشباب السعودي والعماني والبحريني والكويتي عن.. وظيفة!!

    تعالوا الى الشقيق «الثامن» - المرتقب - في مجلس التعاون وهو المملكة المغربية لنعرف ان عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة نسبة البطالة بين الشباب من الجنسين تتجاوز الأربعين بالمائة، وتقارير الامم المتحدة تقول ان حوالي %70 من الاسر المغربية لا يزيد دخلها «الحكومي» عن مائة دولار شهريا فقط.. لا غير! بحسبة صغيرة وبسيطة، فان قرار دول مجلس التعاون الخليجي - في حال السعي قدما في هذا المشروع «الوحدوي» مع الاردن والمغرب - يعني إضافة حوالي ستة وثلاثين مليون نسمة الى «المنظومة»، عدد العاطلين من العمل منهم حوالي عشرة ملايين.. نسمة، سوف تزدحم بهم مطارات وموانئ الدول الخليجية الست، بجيوب فارغة من المال، وأدمغة مليئة بالإيديولوجيات الحزبية والشعارات «الحلمنتيشية»!! اذا كان الهدف الخليجي من دعوة البلدين للانضمام إلينا «التلويح بقوة بلدين عربيين تضاف الى قوانا مجتمعين» ضد إيران، فذاك امر تجاوز هم عظمنا، اذ لدى الكويت اتفاقيات دفاع مع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن، ودولة قطر بها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية خارج حلف الناتو، والإمارات لديها قاعدة فرنسية ضخمة، والبحرين تستضيف «الأسطول الخامس الأمريكي» منذ اكثر من نصف قرن، وسلطنة عُمان لا تستطيع ذبابة قادمة من إيران ان تدخل سماءها دون ان يهتز رأس الاسد البريطاني العجوز، وبالطبع، فان السعودية وعلاقاتها الوطيدة منذ 70 عاما مع واشنطن ومصالح هذه الاخيرة عندها اكبر من ان توصف.. بالكلمات، فما الداعي - اذن - لكي نزيد الاحمال على ظهور «إبلنا ونياقنا وبعاريننا» السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمزيد من.. «اعواد القش» المستوردة من.. عمّان والرباط؟!


    وقد ردت على مقالة فؤاد هاشم الكاتبة أحسان الفقيه بمقال كان عنوانه :


    ونحن مرهقون أيضا أيها النصف المُتبجّح ..!!!

    رداً على الكويتي فؤاد الهاشم حين وصف أرض بلادنا بالبركانية ولا ينبت فيها عود أخضر وبناتنا ينتظرن فحولتهم كردة فعل منه على موافقة اعضاء المجلس الخليجي على انضمام الاردن لمجلسهم الفاشل

    أجل... فنحن مرهقون كذلك، مرهقون منّا ومما وجدنا عليه كبار قومنا والذين هم في عيون التاريخ والحقيقة مجرد أقزام وصعاليك ومرتزقة، والأنكى من كل هذا فإنهم يريدوننا أن نكون مثلهم تماما!!.
    أجل ... فنحن مرهقون من أمثالك ممن يسكنون بين ظهرانينا وممن يقاسموننا زمرة الدم ودفق الوريد ولغة الضاد، واعلم أن هناك أشياء لا تُشترى يا ابن العم - لا تتأفّف وتمتعض تعجرُفا- فقد يكون جدي الثامن وجدك السابع أبناء عمّ أو أنسباء -وهل لنا أن نؤكّد أو ننفي- ليأتي زمن نُرهقك به ونُحمّلك عناء كتابة مقالة تُشير فيه مُتبجّحا إلى فقرنا وقحالة أرضنا وفحولة رجالكم واستجداء نسائنا لوسامة من يُشبهونك غلظة وقرفاً!!.
    قد قرأت في السابق عن تطاولك وتعاليك اللصيق بك وبشخصيتك وتربيتك على إخوتي المصريين -أطيب خلق الله- وكم أنا فخورة بهم وبكل ما هم عليه من أولهم لآخرهم من بائع الفول الغلبان صاحب الوجه السمح في منشية ناصر أو إمبا بة أو حدائق القبة والذي جاء من صعيد مصر بعد أن نادته المحروسة في المنام ..الى أحمد زويل وكل العلماء وعباقرة مصر بأطبائهم ومهندسيهم وخبرائهم وأساتذتهم وشيوخهم وشعرائهم ومُفكريهم الذين لا يتكررون ولا  يُقلّدون ولا يستطيع أمثالك أن يتشبه بأحدهم ولو حاول ودفع وزنه "ذهبا" ليتعلم في أعرق جامعات العالم، ولقد قلت لك سابقا إن هي إلا أشياء لا تُشترى كما قال الشاعر الراحل دُنقُل رحمه الله .. وكما قالت نوبل للعالم أجمع وكما ستقول  كتب التاريخ وكما قالت أهرامهم وثوراتهم وبطولاتهم الحقيقية بأم الدنيا التي أنجبتهم وزفّتهم للكون بكل ما للظرافة من معنى وبكل ما للذكاء والطيبة والتسامح من عُمق.
    أنا عربية حد النخاع، بل وأكثر بكثير مما قد يخطر بخيالك المفتون بموته وحرمانه من نكهة الحياة ولا أنا فحمة ولا أنت فرقد.. وتبقى الأسود أسودا ولن أكمل أيها الكويتي الذي لا ينتسب لها إلا بالاسم فقط، فهناك أحرار كويتيون كثر بحمد الله يعرفون كيف يخاطبون الآخر ويُقدّرون إنسانيته وقيمته الجوهرية قبل كل شيء وأي شيء، ولكن وكما قالت جدتي رحمها الله في كل بيت "جورة" أي حفرة لتصريف المياه أجلّك الله إن كنت جليلا، واللبيب من الإشارة يفهم!!.
    إن كنت تنسى، فذاكرتنا قوية لا تنسى مقالاتك الحاقدة على الفلسطينيين يوم اجتياح قوات الاحتلال لقطاع غزة، يومها طالبت بأن يسحق جيش الاحتلال الصهيوني كل الفلسطينيين ويدكّ أرض غزة دكاً!!.. فويل لك مما قدّمت يداك وويلٌ لك من انتقام الله منك فهو آتٍ آتٍ لا محالة يا صاحب القلب الكبير.. فمن يعمل مثقال ذرّة شرّا يره.. ولا  أظن أن خيرك كثير والله أعلم بك مني ومنك..
    يافؤاد الهاشم!!... هل شققت عن قلوب الأردنيين وتيقّنت من عطشهم الشديد لماء بلادك غير الصالحة للاستهلاك البشري!؟،  وهل أنت متأكد من أنهم جميعهم يوافقون على مشروع الانضمام إلى مجلس تعاونكم الخليجي - عفوا- أقصد مجلس تعارف أخلّاء البيت الأبيض قصد ممارسة مزيد من الانبطاح النفطي والمالي..؟
     أنتم تسعوْن حثيثاً إلى راحة البال وحماية منطقتكم ونطاقكم من عدوى الثورات، فالثورة بنظركم مصطلح شيوعي وقد اختلف جمهور العلماء في كونها تخرج من الملة او تستوجب الغسل الأكبر... كما أشار الى ذلك كاتب جزائري في مقالة ساخرة..
    وهل أوصل لك خيالك المريض بأننا نحن كشعب أرد ني نستجدي أمثالك أنت يا نصف ذكر؟؟ طبعا إن كان ملك الاردن او أحد أفراد حاشيته او أحد مساعديه اللصوص طلب منكم ذلك فلا يعنيني الأمر .. أنا اتحدث عن بني قومي ... عن الشعب نفسه .. هل تظن أننا نرتضي لأمثالك التطاول علينا او على أيٍّ من أخوتنا..؟
     كتب صديقي الأردني خالد الكساسبة في صفحته على الفيس بوك نصّا أعجبني يقول فيه وأقتبسه نصاً: "والله لو وضعوا (نفط) السعودية على يميني و (غاز) قطر على شمالي، و (لؤلؤ) البحرين كله في يدي، على أن أكون خليجيا لرفضت، ليس بالخبز وحده يحيا الانسان، لو كان أباك فقيرا هل تتبرأ منه و تبحث عن أب ثري؟ أبدا لن استبدل (المنسف) بـ (الكبسة) و أبدا لن أرتدي (الغترة) و أخلع (الشماغ الاحمر)، ولدت أردنيا و سأموت أردنيا، أحترم أهل الخليج و لكني أموت على ما ولدت عليه، تجوع ( الخيل) و تبكي لكنها لا تغادر(إسطبلاتها) إلا مُكرهةً، و أنا أُكرِهت"..... انتهى الاقتباس.
    وبكل تسطيح راح يحاول أحد الاخوه الافاضل تضليلنا عن المصيبه القادمه عبر إدخال الاردن في مجلس التعاون الخليجي، اعتقد ان المجلس اكبر من مؤتمر سياسي فهو اقتصادي و اجتماعي و عسكري، ه ل فعلا نحن كأردن بحاجه لندخل في كم هائل من الالتزام تجاه مجموعه دول بهذه الطاقة النفطية ؟؟؟ ام أننا نبيع رأينا للآخر مقابل المعونات هذه المره وللأبد..؟ وهذا رأي آخر من كاتب آخر.
    لست من أولئك الذين يتغنون بمجد لم يكن، ولا ببطولة ليس لها معالم، ولا بانتصارات تنتمي لكتب الزيف، فأنا ابنة الشام، ابنة درعا، ابنة إربد، وابنة جارة القلب عجلون، ابنة الحقول الغنيّة بالورد والوُدِّ والقمح وأهازيج الحصادين ومواسم قطاف الزيتون .. انا ابنة المطر والفصول الأربعة.. يا سيّد الجفاف والشوك .. اسمح لي أن أدعك تتشقّق أمام مراياك بهدوء الحالمين بمجدٍ لن يتحقق..  
    لن أخرج لك بأسلوب الردح المتّبع بالعادة للتفاخر ببلد وتنكيس أعلام بلد ولو عبر السطور، فللكويت أبناء مخلصون عزيزة عليهم مُدنهم وحاراتهم ومراعيهم، ولا يحق لي أو لسواي التعميم، هذا كما ولست ممن يُبخس الناس أشياءهم ويؤذي مشاعر من لم يؤذِونني، لكني سأكتفي بأن أسألك وأمثالك يا فؤاد ألهاشم.. ما الذي قدمته كإنسان عربي للعروبة أكثر مما قدمته أنا أو أيّ أردني او سوري او مصري؟؟ بماذا كان جدك عربيا أكثر من جدي؟  وهل أنت كويتي ّ منذ الأزل!؟، ومتى صار هناك ما يُدعى كويت أصلا؟، وينطوي ذلك على مسمّى أردن ولا أستثني أحدا..
    شاء الله لجدّك أن يحيا في بُقعة لا تهديك قمحا ولا يعرف بطنها كيف يتكوّن البرتقال وكيف تتطاول أغصان التين او كيف تتعربش الدوالي أطراف العرائش، فلقد منحك الله نفطا ومنحنا زيتونا وزيتا ورُمّانا وفواكه شتّى وكلّ في نعمة من الله وهذه قسمتنا وذاك نصيبكم بما أوتيتم..  فهل أنت بنفطك أكثر شرفا وإنسانية وعبقرية وتقدّما مني ببرتقالي وزيتوني وقمحي وحقولي الخضراء..؟.
    بكل تبجّح اعترفت اعترافا لا يخلو ايضا من التعالي مع أنه يدينك من رأسك الى ذنب مقالتك حين قلت وبكل سفه أن طلبكم من الأردن في الانضمام اليكم هو من أجل حمايتكم من الأخطار المُحدّقة بكم من الداخل والخارج.. وأشرت وبلا رمشة عين الى:
    أن أكبر قاعدة عسكرية امريكية موجودة في قطر، وأن هناك قاعدة فرنسيه في الامارات، وأن سلطنة عمان لا زالت محتلة من بريطانيا، وأن السعودية تربطها علاقات وثيقة بامريكا.. فهو اعتراف منك بأنكم لا زلتم خانعين لاحتلال عسكري وهيمنة سياسية واقتصادية أمريكية، كما ويبدو أنك فخور به، فهنيئاً لك بما ذكرت!!. 
    أضحكتني عندما وصفت الأردن بأنها دولة فقيرة الموارد برغم انه لا يخفى على أحد أن الأردن من أغنى دول المنطقة، ولكن لسبب او لآخر يريدون لهذا البلد ان يكون فقيرا، وأن يكون فيه بعض من المتخلفين من بعض أصحاب المصالح الراسخة في تخلّف الشعوب وممارسة سياسة التجهيل وتعميم فكرة الولاء الأعمى الذين يحرصون كل الحرص على  أن لا ينقرض أشباه الرجال ولا يتوقف نقيق الضفادع في أجواء بلدي ممن لا يعرفون ما معنى ...ماء الحياة بذلّة كجهنّم وجهنّم بالعزّ أطيب منزل... فلا أعزّهم الله ولا طيّب ذكرهم او مقامهم..
    ما أدهشني حقا وصفك لأرض الأردن بأنها بركانية لا ينبت فيها عود اخضر..؟؟ غريب أمرك يا رجل وهل أرضكم وبلاد مجلسكم قاطبة جنّات خضراء؟ لم أجد ورب الكعبة أسخف من قولك من أنه اذا حصل هذا الانضمام فانه سوف يكون هناك زوجه خليجيه لكل أردني وزوج خليجي لكل أردنية تبحث عن زوج .. هذا كلام مردود عليك يا فؤاد الهاشم لانني لم أسمع ان اردنيا عمل في الخليج قد تزوج من هناك!!، كما ولا يستطيع احد منكم ان يتزوج من اردنية الا من بعض العائلات التي تقوم ببيع بناتها وهي عائلات لا تتجاوز نسبتها واحد بالمليار من الشعب الأردني..
    اذا كانت هذه نظرة أكثركم فكيف سيطلب من الأردني حماية الخليج اذا تعرض للاعتداء من دولة فارس؟
    المال و الكرامة خطان متوازيان لا يلتقيان ولسنا بحاجة الى المال بقدر حاجتنا الى استرجاع كرامتنا، وأزيدك من الشعر بيتاً فأقول،  لو ان الحكومات جادة في محاربة الفساد ولو لم يتم بيع مؤسسات الدولة الرابحة لكنا في حال أفضل من الخليج الذي نطرق أبواب سفاراته للعمل ليمُنّ علينا بملايين الدولارات منتقصا من سيادتنا الوطنية..
    ولكن حسبي الله على ما وجدنا عليه ملوكنا وزعماءنا أسياد التخاذل والخنوع..
    انا ابنة الريف الاردني يا رجل، انتمي لشمال الأردن ,ولفلسطين، وأنصحك بزيارة واحدة فقط لمنطقتنا لتتعرف على حجم الأراضي الزراعيه غير المستغلة، أو زيارة دائره الأرصاد الجويه لتتعرّف على معدلات هطول الأمطار السنوية، وما عليك بعدها إلا إجراء مقارنه بسيطة اعتماداً على قاعده معلومات مبسطه عن الزراعه البعليّة لتعرف أننا يفترض بنا أن نصدر الطعام للعالم، لا ان نستورد طعام وخضراوات حتى من إسرائيل.. ذلك طبعا مع عدم استخدام ألزراعه المروية، ناهيك عن مياه الديسي التي تم بيعُها مسبقا أمام أعين ووعي الحمقى الخانعين..
    كما وأدعوك لزيارة قريتنا لا لنمنحك عروسا كما قلت، فبنات قريتي وعمومتي يتقبلن العنوسة ولا يتزوجن الا من أبناء العشيرة وفي حدود ضيقة قد يوافقن على الزواج من أبناء القرى المجاورة فلا تنسب لبني قومي ما هو معروف أنهم لا يُقدمون عليه وليس في ذلك عيب ولو حدث..
    أدخل على أي موقع للزواج ..وأخبرني كم أردنية تسجل أنها تبحث عن عريس خليجي مثلا .. او حتى عن عريس عامة..؟ ولكن خيالك المريض يتحدّث بما لم يكن يوما واقعا وإن كان فهي حالات فردية وتحدث في بلادك مثلما تحدث في بلادنا العربية الممتدة وليس عارا أن يفعلن مع أني أؤيد جدتي رحمها الله والتي ظلّت تردد عبارة أحترمها (يا ماخذ القرد على ماله بروح المال وبيظل القرد على حاله) والدنيا ذو دول يا أخي وما أنت عليه اليوم لست بضامن أن يبقى للأبد، فتصاريف الدهر عجيبة ونحن في زمن التحولات الكبرى كما تعلم..
    الأردن ليس ببلد فقير ولكن هناك من له مصلحة أزلية للتسوّل باسم فقرنا وبؤسنا لا من اجل إقامة مصانعٍ لنا وتحويل التعليم الجامعي الى تعليم مجاني بل للتسوق بهارودز والاقامة بالفنادق المطل ّة على الشواطئ الانجليزية واستلام جوائز مدفوعة الثمن من بلاد العم سام وأخواتها نوعا من البهرجة لشعور عميق في النقص.
    تحاسبون أحد شعرائنا الذي مدح صدام حسين ذات زمن كان يراه فيه بطلا.. كم من المدّاحين في دولكم والذين يقدمون قصائد المدح ليل نهار لمن يستحق ولمن لا يستحق، ثم أن هذا تدخل سافر منكم ان تحاولوا إذلالنا بعدم دفع معونة معتادة لا أعرف لماذا يقبلونها منكم مقابل ان يتم إقالة رئيس الديوان الملكي الأردني ..؟ أين انتم واحترام الآخرين ان كنتم تجيدون لغة الاحترام او تلقيتم فيها دروسا وعبرا من جدّاتكم وكتاتيبكم وهنا أقصد الكتّاب والمتعجرفين أمثالك لا كل الكويتيين.
    نحن من نوصل للآخرين شعورنا بالجفاف ولو كان يسيرا او بالارتواء ولو لم يكن كما يجب كنوع من عزة النفس والكبرياء واحترام الذات وللأسف كبار قومنا الذين هم أقزام في عيون الحقيقة والتاريخ لم يتركوا لنا مجالا لنتباهى بمقايضة مهما كانت دلائلها ومُعطياتها تُرجّح عُلوّ أيدينا فهي وبما فعلت أيديهم في أسفل سافلين.
    لست متفائلة بانضمام الأردن لدول مجلس التعاون الخليجي،  فوراء الأكمة ما وراءها، وياليت بعض قومي يحترمون ذواتهم ولو قليلا !!!



    المشاركة السابقة : المشاركة التالية
    الكاتب: أبن الأردن(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    ومن أفواهكم ندينكم يا عميل !!! [بتاريخ : السبت 18-06-2011 11:23 صباحا ]

    مقتبس لماورد بمقال هذا الدعي الجاهل ((( لدى الكويت اتفاقيات دفاع مع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن، ودولة قطر بها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية خارج حلف الناتو، والإمارات لديها قاعدة فرنسية ضخمة، والبحرين تستضيف «الأسطول الخامس الأمريكي» منذ اكثر من نصف قرن، وسلطنة عُمان لا تستطيع ذبابة قادمة من إيران ان تدخل سماءها دون ان يهتز رأس الاسد البريطاني العجوز، وبالطبع، فان السعودية وعلاقاتها الوطيدة منذ 70 عاما مع واشنطن ومصالح هذه الاخيرة عندها اكبر من ان توصف ))) !!!
    تعليقي على هذا الخسيس :
    لقد وصل أنعدام الغيرة والسقوط الأخلاقي أن يتفاخر هذا التيس بحماية أمريكا والغرب لدول الخليج ويسهب في الدناءة حين  يعدد القواعد الغربية فيها . . !! فأي سقوط هذا ؟ وأنا أقول لهذا الأمعة ولغيره ممن يؤمنون بأفكاره العقيمة . . هل أنتم عرب فعلآ ؟ العرب مشهورون بالشجاعة والعفة والبسالة والغيرة في الحفاظ على أرضهم وأعراضهم . . فهل أصبحتم نسوان لتأتوا برجال يحمون شرفكم وعرضكم ؟ . . أم ان الأنحطاط والغرق في الرذيلة أنستكم صفات الرجولة ؟
    لعنك الله أنت ومن يوافقك الرأي فيما قلته ، يا أشباه الرجال


    -------------------------------------

    الكاتب: خليل السامرائي من العراق(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    سيقتص منكم العراقيون طال الزمن أو قصر [بتاريخ : السبت 18-06-2011 11:51 صباحا ]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عجبت لما يتبجح به هذا النذل فؤاد الهاشم في تعداد القواعد الأمريكية في دول الخليج ! أليست هذه القواعد أنطلقت منها طائرات الشر لتحرق الحرث والنسل في العراق ؟؟
    لا تظنوا ان العراق برغم جراحه قد نسي نذالتكم وتأمركم لتدمير العراق ، فلن ننسى ما بقي فينا عرق ينبض ، وأذا كنتم غجرآ  ولا تعرفون صفات العرب فسأذكركم بها ، فالبدوي عندما يأخذ بثاره بعد عشرين سنة . . يقولون له قد أستعجلت . . والمفروض تبقي عدوك في حالة رعب وقلق لفترة أطول ليكون للثأر طعمه وحلاوته .
    هذه صفات العرب يا من مسحتم شواربكم بأحذية الأمريكان ، وتركتم نسائكم رهينة بيد الأمريكي النجس الذي لا غيرة ولا شرف له .
    وأقذر ما تلفضت به هو عدم عبور ذبابة دون أن يهتز الأسد البريطاني ، وكان يجدر بك القول عمي البريطاني ، وفق قاعدة من يتزوج أمي أقول له عمي !!! والله تفو على شوارك وشوارب الخلفوك يا قذر !!!!!


    -------------------------------------

    الكاتب: الدوسري(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    عار هذا الكلام [بتاريخ : السبت 18-06-2011 12:02 مساء ]

    والله أحسست بالعار عندما قرأت مقال فؤاد الهاشم ، وخاصه عندما تفاخر بحماية أمريكا وفرنسا وبريطانية  ، هذا الكلام لا يعبر ألا عن تفكيره المريض ونحن الخليجين عرب أقحاح ولا نرتضي هذا الكلام الذي يسيىء لنا بالذات ، أرجو من كل الأخوة العرب الذين يقرأون هذا المقال أن لا يساوننا بهذا المنافق فؤاد الهاشم فنحن منه براء .


    -------------------------------------

    الكاتب: خليجي وأفتخر(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    أويد أخي الدوسري [بتاريخ : السبت 18-06-2011 12:22 مساء ]

    أشد على تعليق أخي الدوسري وأقول لكل العرب الأصلاء
    هذا الهاشم ذيل للسلطة فلا غرو أنه يتملق لها وهو معروف بمواقفه المخجلة فهو خادم وضيع ليس ألا .
      (( ربنا لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا ))


    -------------------------------------

    الكاتب: محمد الأحمد(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    رد شافي [بتاريخ : السبت 18-06-2011 12:26 مساء ]

    لن أقول مزيدأ مما قالت الكاتبة العروبية ،  فقد أجادت وأبدعت الأخت أحسان ولطمته على فمه الكريه .
    بارك الله بك يا أخت العرب


    -------------------------------------

    الكاتب: أحمد القطري(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    أخسئوا أيها الحاقدون !!! [بتاريخ : السبت 18-06-2011 03:21 مساء ]

    كل قالة الكاتب الكبير فؤاد الهاشم صحيح ونحن نؤيده فما أنتم أيها العرب ألا حفنة صعاليك تقبلون الأيادي لكي تعلمون عندنا خدما في الخليج ليس أكثر فنحن بأمولنا نشتري العبيد  وأنتم منهم والهنود أشرف منكم  !
    ورد هذه الصعلوكة أحسان بنت الأردنيين  لا يشفي الغل في صدوركم فأين االرى من الثريا ؟
    وما موقع عراق العرب ألا موقغا حاقدآ يمثل وجوها عربية غابرة وكالحة ، أين عراقكم الآن لقد أصبح تحت رحمة أمريكا التي تشتمونها وتقبلون أيادي الجنود الأمريكان ليعطوكم 100 دولار و  ماجداتكم عندنا ( ... ) . . . !!! فكفوا الحديث عن الشرف يا عديمو ( ...)
    أما مقالاتكم عن الشيخ حمد فنقول لكم أنه تاج رؤوس العرب فلولاه لفعل بكم الأمريكان والأنجليز (...) فقبلوا أقدامه وأعترفوا بأفضاله على العرب يا (............................... ) هل فهمتم ؟


    -------------------------------------

    الكاتب: مغربي غيور(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    خصلة العرب كرم الضيافة [بتاريخ : السبت 18-06-2011 07:02 مساء ]

    جزاك الله يا اخت العرب , ما تركت لنا شيئا نقوله , شفيتي غليلنا نحن المغاربة  من هذا الخروف المتعجرف لكن لا تقلقي يوم الحساب اتي لا محالة, امريكا وفرنسا وغرها ما عادوا يحمون كل متعجرف فخور من شعبه , فامتال هذا الخروف لا يعرفون خصلة العرب ولا ينتمون لها لا من قريب ولا من بعيد اكتفي بهذا القدر يكفينا ما ورد في مقالتك ودمتي دوما اهلا للعلم والمعرفة


    -------------------------------------

    الكاتب: رامي ابو الزين(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    عتب ياعراق العرب [بتاريخ : السبت 18-06-2011 11:05 مساء ]

    السلام عليكم ورحمة الله
    عتبي عليكم يا شبكة عراق العرب ، لماذل تنشرون تعليق لهذا التافه أحمد القطري ، ولو أنكم حذفتم جزءا من تعليقه الذي هو بكل تأكيد أقذر مما في باطنه ، أنه لا يقل دناءة عن شيخه العميل حمد الذي يظهر وهو يقبل صهاينه أنجاس ، ومثلما يقول المثل : شبيه الشيء منجذب أليه  !! ، وكلمة أخيرة أود قولها أنه لولا خنوع الحكومة الأردنية ومد يدها لهؤلاء الأوغاد لما كانت هذه الأبواق الخسيسة تعلو أصواتها . .
    أنظروا الى صورة الكاتبة أحسان والبراءة التي تنطق بها ملامحها وأنظروا الخنزير الذي بجانبها ، وجهه قد سخطه الله لما في نفسه من غل وحقد ولؤم .


    -------------------------------------

    الكاتب: علي الجبوري / العراق الجريح(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    قبيح وجه وأخلاق [بتاريخ : السبت 18-06-2011 11:22 مساء ]

    سبحان الخالق الذي جعل هذا المسخ الدعي ينطق بما يتستر عليه شيوخهم فهم غارقون في العمالة الى أنوفهم التي مرغوها بعمالتهم ، أرجوكم هؤلاء ليسوا عرب فالسيخ والبوذيين أكثر شرفا منهم لأنهم لا يخونون أبناء جنسهم ،  فلا تطلقوا صفة العروبة على من لا يستحقها .
    ونصيحة لكم أخواني في عراق العرب . .  لا تنشروا تعليقات أشباه الرجال أمثال من سمى نفسه أحمد الصهيوني ، فأنها تستفزنا وتؤلمنا ! وصيحيح كما قالوا الوجه مرآة النفس يا فؤاد الخرتيت !!!!!


    -------------------------------------

    الكاتب: كفاح الكبيسي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    حقائق يجب قولها [بتاريخ : الأحد 19-06-2011 09:25 صباحا ]

    نحن حقيقة عنما ننتقد ونعبر عن عدم رضانا عما يكتبه البعض من ألكتاب  فأننا نستهجن الكلام الذي يقصد منه تفريق أبناء العروبة وألأنتقاص من أحد الشعوب العربية لعدم ثرائهم أو لنقولها بشكل صريح لفقر نسبة كبيرة من أبناء هذا الشعب ، وأذا كنا فعلا عرب فعلينا أن نتعاضد ونستغل أمكانياتنا في تحقيق أقتصاد عربي متكامل فالعامل المادي موجود في بلد والقوة البشرية موجودة في بلد ثان وأرض خصبة أو موارد طبيعية في بلد أخر وهكذا . .
    أما ان نعيب أحدنا على الأخر فهذا لا يمت للعروبة بصلة وأنا أستهجن كلام الكاتب فؤاد الهاشم فهو لا يدل على وعي و لا ضمير ووجدان عربي
    أما تفاخره بقواعد عسكرية غربية وأن دول الخليج مطمئنة ومستقرة بدعم أمريكا أو بريطانيا ، فأنا أعتقد أنه يشتم عرب الخليج الأصلاء فالكثير من أبناء الخليج غير راض على وجود هذه القواعد .


    -------------------------------------

    الكاتب: أرني حر(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    لماذا يا جلالة الملك ؟؟؟ [بتاريخ : الأحد 19-06-2011 11:40 صباحا ]

    لماذا تذلنا يا جلالة ملك الأردن يامن بيدك مقاليد الأمور ؟؟ لماذا تذلنا الى هذا الحد الذي لا ولن  يساوينا بنظرائنا من الخليجيين ؟
    سحقا لأجندات أمراء الخليج وأرتباطاتهم الخارجية ، نحن واثقون بأن هذه الخطوة لن تعود علينا بفائدة أمنية او أقتصادية متوقعة ،  غير الذل والمهانة ، فهل ترضاها لنا ؟؟؟؟


    -------------------------------------

    الكاتب: عربي عربي عربي(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    خسئت يا قطري النسب وصهيوني التوجه [بتاريخ : الأحد 19-06-2011 11:52 صباحا ]

    قطر أصبحت جزء من دولة أسرائيل ، قواعد وشركات أمنية ومدرسة عبرية وعلاقات تجارية ضخمة مع أسرائيل ، لقد بعتم قطر لقاء بقاء أميركم في الحكم ، أقول لكم أن الشعب العربي القطري لن يسكت طويلا وأن الطوفان قادم وسنرى ماذا ستفعلون وكيف ستحميكم أمريكا وأسرائيل ؟؟؟؟


    -------------------------------------

    الكاتب: محمد العبدالله / الأردن(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    حسبنا الله ونعم الوكيل [بتاريخ : الأحد 19-06-2011 07:02 مساء ]

    علق أحد الزوار قائلا مثل عربي قديم " الطيور على أشكالها تقع "  وقال آخر " شبيه الشييء منجذبا أليه "  وكلا المثلان فعلا في محليهما ، فلو لم يكن ملك الأردن شبيها لأمراء الخليج لما تحالف معهم ، فهم  وجهان لعملة واحدة ، والملك ليس أقل خيانة لقضايا الأمة العربية من أمراء الخليج . .  فجميعهم ينفذون المخططات الأمريكية في المنطقة التي هي بحقيقتها مخططات أسرائيلية . .
    وحسبنا الله فيما أبتلينا به


    -------------------------------------

    الكاتب: جيفارا(زائر)
     مراسلة موقع رسالة خاصة
    تعليق [بتاريخ : الأحد 19-06-2011 10:43 مساء ]

    لا علي ألهاشم حرج ؟؟؟؟؟؟؟ وألعاقل يفهم


    -------------------------------------

    إضافة تعليق سريع
    كاتب المشاركة :
    الموضوع :
    النص : *
     
    TO  cool  dry 
    عربي  mad  ohmy 
    huh  sad  smile 
    wub 

    طول النص يجب ان يكون
    أقل من : 30000 حرف
    إختبار الطول
    تبقى لك :



         التقويم الهجري

    الاربعاء
    22
    جمادى الثاني
    1435 للهجرة
     
     

         أهم الاخبار

  • محرر الكرديات من الملاهي المصرية: الناصر صلاح الدين مال هذا الوكت !!
  • لاْجيال العراقيين : التاريخ الحقيقي للكويت
  • الدكتور رشدي سعيد الجاف : فضائح مخجلة من داخل شركته .. بقلم موظف قديم
  • شركات العادل المتحدة لصاحبها رشدي الجاف : هل هي واجهة لشركة إسرائيلية ؟بقلم حارث السامرائي*
  • عن "موسادية" الشرق الأوسط
  • الضعف و العجز الجنسي
  • عادات الزواج في كردستان العراق
  • فوائد الجوز(عين الجمل) الطبية
  • رشدي سعيد الجاف ، هل سرق أموال عائلة حسني مبارك ؟ ...بقلم أحمد دهوكي
  • الدكتور رشدي سعيد الجاف ،مرة أخرى !! رسالة من السيد غالب حسين ورد شبكة عراق العرب
  • الدكتور رشدي سعيد عبد القادر الجاف: حقائق جديدة عنه !!
  • برنامج المحادثات المجاني “Viber” برنامج للتجسس السري على هواتفكم
  • الصابئة المندائيون
  • أشهر 5 أجساد محنطة في العالم
  • عادات وطقوس الزواج في الموصل
  • وزير الامن الاسرائيلي يعترف بسعي أسرائيل لتقسيم العراق
  • الجرجير صيدلية دوائية متكاملة غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة
  • المنتج محمد المجالي يقاضي رجل الاعمال رشدي قادر الجاف ( 20 صورة وجنون العظمة)
  • عودة الى موضوع (النصاب رشدي سعيد الجاف وجه جديد يذكرنا بمحتالي سامكو)رد شبكة عراق العرب
  • النصاب رشدي سعيد الجاف وجه جديد يذكرنا بمحتالي سامكو *
  • قاموس الغذاء العلاجي
  • عشر حقائق عن إنقاص الوزن الدائم
  • موضوع مهم :كيف يعمل WhozCalling ويظهر رقم المتصل دون ان تخزنه لديك ؟
  • موسوعة للتخلص من البدانة و الدهون
  • تاريخ آل سعود.. للشهيد ناصر سعيد.. الجزء الثاني
  • تاريخ آل سعود.. للشهيد ناصر سعيد ...الجزء الأول
  • معلومات مفيدة قد لا تعرفها
  • المقويات الجنسية الطبيعية
  • معلومات عجيبة غريبة مفيدة. . ربما الكثير منا لم يسمع بها
  • معلومات غريبة عن العقل البشري
  •  
     

         أبحث عن مقالة أو كاتب





     
     

         iraqalarab@yahoo.com

     
     

         حكمة من عراق العرب


    الحاسـد يرى زوال نعمتك نعمة عليه. ‏
     
     
     

    إن هذه الشبكة غير مسؤولة عما تحتويه المقالات وإنما هي مسؤولية كتابها

    iraqalarab.net Copyright© 2009

    Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2